تكنولوجيا المعلومات
أحدث الأخبار التقنية - تعليم تصميم وبرمجة المواقع من الالف الى الياء

تكنولوجيا المعلومات والتخصصات الهندسية

0 43
تكنولوجيا المعلومات تسمى بالإنجليزية information technology  يمكن أيضا أن نطلق عليها إسم تقنية المعلومات، يكون إختصاره IT. هى عبارة عن دراسة ثم تصميم ثم تطوير وتفعيل وتقوية النظم المعلوماتية التى ترتكز عليها أجهزة الحاسوب. من أهم  ما تقوم به إستخدام التطبيقات المبرمجة لتخزين وحماية ومعالجة المعلومات الخاصة بك على جهازك الحاسوبى، وأيضا إرسالها إسترجاعها فى أى وقت.
تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات
»اقرأ للمزيد : تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا المعلومات

هى جزء من معايير المعلومات والإتصالات على سبيل المثال ITIL و ITMS.

تكنولوجيا المعلومات والتخصصات الهندسية

فإنها تعد علم من العلوم الخاصة بالتخصصات الهندسية، وذلك لأنها جزء من أجزاء هندسة الكمبيوتر هدفها هو إستيعاب وتنظيم المعلومات وبثها داخل المؤسسات، ثم تحدث وتحرك من مكانته كهيئة هندسية إلى هيئة إدارية، وهو يدرس فى الكثير من الجامعات الكبيرة إذا لم تكن جميع الجامعات لانه يجمع بين الإدارة والهندسة. تعتمد الشركات والمؤسسات إعتماد كامل على هذا المجال فهى تعتبر من أبرز التخصصات الموجودة الأن والتى نجد عليها إقبال كبير جدا من الطلاب وأيضا من جهات العمل. »اقرأ أيضًأ : التكنولوجيا وأثارها الإيجابية والسلبية

تكنولوجيا المعلومات ودراسته

نجد فى هذا التخصص أن الطلاب يقومون بدراسة مجموعة كبيرة من المناهج الدراسية التى تريد جميعها أن تصل بالطالب إلى متخصصين متميزون بإستطاعتهم العمل الجيد كأخصائى تكنولوجيا المعلومات.

مهام المتخصص في هذا المجال

إن المتخصص فى هذا مجال  لديه الكثير والكثير من فرص إيجاد وظيفة وليس فقط تنحصر الوظائف على الشركات أو المؤسسات بمجالاتها المختلفة. يوجد أيضا أشياء أخرى يقدمها المتخصص وهى:-
  • المتخصص دائما مايتافع أفضل وأحدث التطورات فى النظم المعلوماتية.
  • وأيضا يمكنه تخطيط وتصميم خطوط لتنفيذ مشروع تكنولوجى جديد.
  • تصميم وتنفيذ تحديثات التكنولوجيا الرقمية لتنفيذ الأهداف المؤسساتية.
  • تحديث النظم المعلوماتية بطريقة أكثر هندسية وإدارة.
  • يمكنه أيضا إدارة نظم المعلومات.
المتخصص فى هذا المجال يعلو بشكل أسرع ويرتفع بشأنه فى وظيفته بشكل أسرع، وهي من أفضل التخصصات التى تحصل على رواتب مرتفعة، وذلك لان هذا التخصص وهذه المهارات مطلوبة بكثرة فى مجال العمل.

تكنولوجيا المعلومات وأول ظهور له

إن أول ظهور له كان فى عام 58 وكان هذا فى مجلة تسمى هارفارد،

تطوير تكنولوجيا المعلومات ودرجاتة الأربعة

يمكننا أن نميز بين أربعة من الدرجات التى تطور بها تكنولوجيا المعلومات (من3000 قبل الميلاد إلى 1450) تسمى ما قبل الميكانيكى. (من1450 إلى 1840) وهى تسمى الميكانيكية. (من1840 إلى 1940) وتسمى بالكهروميكانيكية. (من 1940 إلى الأن) يطلق عليها الإلكترونية. فإن المعلومات التي يتم إدخالها إلى الكمبيوتر تقوم بواسطة الفرد، كما أن إستخدام هذه الأنظمه المتخصصة تساعد وتعمل على إيجاد حلول سريعة للغاية ودون عمل أى مجهود يذكر وذلك لإرتفاع مستوى التقنيات التى تم إدخالها على الكمبيوتر. الأن أصبح جهاز الكمبيوتر أهم شئ فى مجال العمل فى أى تخصص وهذا كان سبب ظهور تكنولوجيا المعلومات فى التسعينات.

مميزات هذا المجال

  • توفير الوقت من اهم مايتميز  به هذا المجال بدلا من أن تضيع الوقت في الإتصال بهاتف أو الكتابة على ورقة وقلم يمكنك إرسال جميع المعلومات من جهاز الكمبيوتر إلى أى جهاز أخر وبهذا تكون المعلومات أمامك فى أى وقت وكل الأوقات.
  • تضيف خبرات جديدة للفرد كما هو يضيف إليها تماما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More