تكنولوجيا المعلومات
أحدث الأخبار التقنية - تعليم تصميم وبرمجة المواقع من الالف الى الياء

كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي خطوة بخطوة

0 177

تعرف كيف يتم تصميم فيديو ترويجي خطوة بخطوة حيث أننا نعيش الآن في الأوقات التي يتم فيها تقديم المعلومات بشكل أسرع عبر العديد من الطرق والمصادر، وتعمل مقاطع الفيديو بجميع أنواعها على زيادة شعبيتها في العديد من المجالات بما في ذلك التعليم والترفيه، ويعتبر التسويق للمنتجات أحد المجالات التي ينمو فيها إنتاج الفيديو بسرعة كبيرة بهدف الترويج وبيع المنتجات والخدمات.

وليس من المستغرب أن تكون مقاطع الفيديو أكثر تعبيراً من الطرق الأخرى وأكثر إقناعاً للمشترين والعملاء المحتملين، لذلك، وفي ظل ظروف المنافسة الشديدة وملايين الإعلانات الترويجية والفيديوهات التي يتم إنتاجها وتقديمها للجمهور، يبقي تقديم الفيديو بشكل متميز يجذب المشاهد ويقنع العملاء أحد أهم الأهداف التي من أجلها يتم إنتاج الفيديوهات.

وفي هذا المقال نقدم لكم كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي خطوة بخطوة حتى تقف على أهم ما يجب عليك القيام به عند القيام بتصميم أحد الفيديوهات.

ما هي أنواع وفوائد الفيديو الترويجي؟

هناك العديد من الأنواع والفوائد التي من أجلها يتم إنتاج الفيديو الترويجي ويمكن أن نجملها في النقاط التالية:

  • مقاطع الفيديو التي تقدم عادةً الأفكار الأولى حول الشركة أو المنتج أو العلامة التجارية.
  • مقاطع الفيديو التي تقدم تفاصيل حول مميزات المنتج ومواصفاته.
  • مقاطع الفيديو التي تدفع المستخدمين إلى القيام بشراء المنتج.
  • مقاطع الفيديو التي توضح أسباب جودة العلامة التجارية أو المنتج.
  • مقاطع الفيديو التي تقدم محتوى ترفيهي أو تعليمي.

المراحل الإبداعية لإنتاج الفيديو الترويجي

المراحل الإبداعية لإنتاج الفيديو الترويجي

كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي بشكل متميز؟ تتضمن عملية إنتاج الفيديو الخطوات التالية:

  • مرحلة البحث: وتشمل التعرف على الجمهور المستهدف وأبحاث السوق.
  • مرحلة ما قبل الإنتاج: كتابة السيناريو.
  • رحلة الإنتاج: إنشاء الأصول الرسومية والرسوم المتحركة.
  • مرحلة ما بعد الإنتاج: تحرير الفيديو وإضافة الأصوات والموسيقى، وغيرها من المؤثرات اللازمة.

كيفية تصميم الفيديوهات الترويجية

في مرحلة ما قبل الإنتاج يتم مناقشة سيناريو الفيديو مع العميل، وتعتبر البرامج النصية الأكثر فاعلية هي تلك التي تستند إلى أبحاث السوق الأولية التي تتعرف على ما يستخدمه المنافسون في السوق، كما أن هناك عاملاً آخر مهم لجعل الفكرة أكثر جاذبية وهو تحديد الجمهور المستهدف.

ولجعل العرض النهائي جذابًا وممتعًا، يحتاج المصممون إلى معرفة من هم المشاهدين المحتملين ومتوسط أعمارهم، والأشياء التي يفضلونها وأهدافهم، لذلك، إذا لم يتم توفير هذه المعلومات بشكل أساسي في بداية المشروع، يتعين على المصممين أن يكونوا على فهم ووعي بأهمية هذه النقاط والحصول عليها قبل الدخول في عملية الإنتاج.

اختيار النصوص والأصوات المناسبة

كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي بشكل متميز؟ كنصيحة للعملاء الذين يفكرون في تصميم فيديو مخصص لمشاريع أعمالهم، يجب الاستعانة بمجموعة من أصحاب الأصوات المحترفة، وينبغي أن نكون حذرين في اختيار الصوت كما يجب أن يتوافق مع عرض الفيديو ويتناسب مع الحالة التي يتسم بها الفيديو، كما ينبغي أن تكون جميع الكلمات مقروءة بوضوح، وأن تتوافق النغمات الموسيقية مع ما يفضله الجمهور المستهدف.

ويلزم أيضاً أن يدعم الصوت والصورة كل منهما الآخر ويقوي بعضهما البعض، ويجب اختيار الأصوات أو الموسيقى الخلفية بعناية حتى تعمل بشكل جيد مع الفيديو الذي تم إنشاؤه ونمط الفيديو.

ومن الممكن البدء في العمل على مقطع الفيديو الترويجي قبل أن يكون التسجيل الصوتي جاهزاً لأنه يتحتم تحديد وقت إضافي لإجراء التعديلات والتحرير أثناء دمج الصوت مع اللقطات التي تم إنشاؤها.

الإبداع في اختيار قصة الفيديو

الإبداع في اختيار قصة الفيديو

القصة المصورة هي مجموعة من الأصول الرسومية المنظمة: هذه الرسوم التوضيحية مرتبة في تسلسل تدفقها للفيديو، وهذه التقنية ليست شيئًا جديدًا ويقال أنه تم اختراعها بواسطة استوديو والت ديزني للرسوم المتحركة في ثلاثينيات القرن العشرين وتم اعتمادها من قبل العديد من استوديوهات الرسوم المتحركة حول العالم.

 ويمكن لفريق التصميم والعميل بمناقشة تفاصيل الجزء المرئي وتسلسل المشاهد قبل أن يبدأ مصمم حركة الرسوم المتحركة الفعلية، وبناءً على متطلبات المشروع، يمكن للصور المطبقة على لوحة العمل أن تتميز بمستوى مختلف من الدقة وتتدرج من الرسومات البسيطة إلى الرسوم التوضيحية المعقدة والأكثر تفصيلاً.

كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي من خلال دمج الصور مع الحركة؟

عندما يتم الاتفاق على جميع تفاصيل القصة المصورة ويتم إنجاز كل رسم توضيحي في اللقطات بدقة عالية وفقًا للأسلوب المعتمد، يقوم مصممو الرسوم بإعداد جميع التفاصيل وإعداد جميع الأصول اللازمة لمرحلة تصميم الحركة، ومع ذلك، فإن معظم الأصول يتم إعدادها بواسطة الرسامين يمكن أن يتم تغييرها إذا لزم الأمر.

وعندما يتعلق الأمر بالحركة، ففي بعض الأحيان قد يكون للتغيرات الطفيفة التي تقاس بالملليمتر تأثير كبير على النتيجة، وهذه ميزة أخرى لوجود مصممين جرافيك وحركة في فريق واحد حيث يعملون معًا على جميع التفاصيل والأصول، ويمكنهم التشاور مع بعضهم البعض في أي لحظة يحتاجون إليها.

وبالنسبة للنقطة الأخيرة من كيف تقوم بتصميم فيديو ترويجي باحترافية وتميز؟ بعد الانتهاء من الرسوم المتحركة لجميع اللقطات، يتم فحصها بدقة وفقًا للوقت المطلوب والتأكد من التوافق بين عرض الصورة مع الصوت، ثم يتم تسليم الإصدار النهائي من الفيديو إلى العميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More